طرق لإزالة آثار حب الشباب نهائياً

طرق لإزالة آثار حب الشباب نهائياً

آثار حب الشباب

يُقصد بآثار حَب الشباب هي تلك العلامات والندوب التي تظلّ ظاهرة على البشرة بعد اختفاء الحبوب، ورغم فعالية بعض الطرق في إزالة حب الشباب ومعالجته إلّا إنّها تفشل في القضاء على آثارها التي تُزعج الأشخاص الذين يعانون منها، لأنّها تفقد البشرة جمالها وصفاءها، وهناك العديد من الطرق والوصفات الطبيعية لإزالة آثار حَب الشباب نهائياً، والتي سنذكرها في هذا المقال.


طرق لإزالة آثار حب الشباب نهائياً

الشاي الأخضر

يُمكن إضافة بعض أوراق الشاي الأخضر، أو الأكياس الجاهزة منه إلى نصف كوبٍ من الماء، وبعد غليه يتمّ تركه حتّى يبرد، ثمّ تُغمّس قطعةً قطنيةً في كوب الشاي، وتُدهن بها آثار الحبوب، وتُكرر هذه الوصفة بشكلٍ يومي حتّى نحصل على النتيجة المطلوبة.


زيت الزيتون

يتمّ غسل الوجه أو البشرة بشكلٍ جيّد ثمّ تجفيفها، بعدها تُدلك بزيت الزيتون بحركاتٍ دائريةٍ غير متسعة، مدّة خمس دقائق تقريباً، بعدها يتم إزالة الزيت الزائد، باستخدام منشفة دافئة ثمّ يُشطف الوجه باستخدام الماء الدافئ، وصابونة طبية، ثمّ يُستخدم الماء البارد لسدّ المسامات، ومن المفضل تطبيق هذه الطريقة يومياً حتّى اختفاء آثار الحبوب نهائياً.


الخميرة

يتمّ خلط ملعقةٍ كبيرةٍ من الخميرة، وملعقةٍ من الحليب البودرة، بالإضافة إلى مقدار فنجانٍ من الماء، ثمّ يوضع الخليط على البشرة ويترك مدّة عشرين دقيقة، وبعدها يُشطف الوجه بماءٍ فاتر، ثمّ يشطف بالماء البارد، ويُنصح بتكرار هذه الوصفة بشكلٍ يومي، حتّى تختفي آثار حَب الشباب نهائياً.


البطاطا

تُقطع حبة البطاطا إلى شرائح رفيعة، وتُفرك بها البشرة بشكلٍ دائري، لا سيما الأماكن الداكنة، وبعده يتمّ ترك شرائح البطاطا على البشرة وذلك حتّى يجف السائل على البشرة، ولا تغسل البشرة قبل خمس عشرة دقيقة، وتُكرر هذه الطريقة عدّة مرات خلال الأسبوع،وهي فعالةٌ للغاية في إزالة آثار الحبوب؛ لاحتوائها على مضاداتٍ للجراثيم.


صودا الخبز

تُستخدمصودا الخبز في تقشير البشرة، و تنظيف الجلد بطريقةٍ جيدة، ويمكن استخدام هذه المادة من خلال مزج معلقة من صودا الخبز مع كميةٍ قليلة من الماء حتّى يصبح الخليط كالعجينة، تدهن على البشرة وتترك مدّةً لا تقلّ عن ثلاث دقائق، بعدها يتمّ غسل البشرة، وللحصول على نتائج جيدة، يجب تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.


عصير الليمون

عصير الليمون يطهر البشرة من الجراثيم والبكتيريا المُسببة لحَبّ الشباب، كما أنّه يزيل الجلد الميت، إلى جانب أنّه يُخفف احمرار البشرة، ويفتحلونها، ويتمّ استخدامه بإحضار قطعةٍ من القطن، ووضعها في عصير الليمون، ثمّ دهن أماكن البثور قبل الخلود إلى النوم يومياً.