طرق لتفتيح البشرة طبيعياً

طرق لتفتيح البشرة طبيعياً

مشاكل البشرة

تعاني البشرة من العديد من المشاكل التي تؤثر على جمالها؛ ومنها: ظهور الحبوب، والجفاف، والتشقق، وظهور الهالات السوداء، وتعتبر مشكلة ظهور البقع الداكنة من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من السيدات بسبب الكثير من العوامل؛ مثل: التعرض لأشعة الشمس بشكلٍ كبير، وعدم استخدام الواقي المخصص للشمس، وتلجأ الكثير منهن إلى تفتيح البشرة بواسطة الكريمات الصناعية، إلا أنه يُمكن تفتيحها بطرق طبيعية وآمنة، وهي التي سنذكرها في هذا المقال.


طرق لتفتيح البشرة طبيعياً

الحليب والعسل

نخلط ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقتين صغيرتين من الحليب، ثم نضع المزيج على البشرة مع التدليك بحركات دائرية، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نشطف البشرة بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.


الكركم

نخلط ملعقتين صغيرتين من الكركم مع ست ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطازج، ثم نطبق المزيج على البشرة المراد تفتيحها، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نشطف البشرة بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً، وينبغي التنويه أنه في حال كانت البشرة حساسة فيفضل استبدال عصير الليمون بالماء.


الطماطم

نخلط حبتين من الطماطم مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الطازج، وملعقة صغيرة من دقيق الحمص في الخلاط الكهربائي لمدة ثلاث دقائق، ونضع المزيج على البشرة، ونتركه لمدة ثلث ساعة، ثم نشطف المنطقة بالماء البارد، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.


العسل والزبادي

نخلط ملعقتين صغيرتين من العسل مع أربع ملاعق صغيرة من الزبادي، ثم نضع المزيج على المنطقة الداكنة، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نشطفه بالماء البارد، ونكرر هذه العملية بشكل يومي.


البطاطس واللبن

نهرس حبة من البطاطس بعد سلقها في وعاء، ونضيف إليها نصف كوباً كبيراً من الحليب، ونمزج المكوّنات جيداً، ونتركها حتى تبرد، ثم نضع الخليط على المنطقة المراد تفتيحها مع التدليك بحركات دائرية، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نشطفه بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.


العسل والليمون

نخلط ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وملعقة كبيرة من الحليب، ثم نطبق المزيج على البشرة، ونتركه لمدة ثلث ساعة، ثم نغسله بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية بشكل يومي حتى نحصل على النتائج المرغوبة.


نصائح لتفتيح البشرة

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس، وتحديداً خلال فترة الظهيرة.
  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه.
  • استعمال كريمات ترطيب البشرة بشكل دائم.
  • استعمال كريم واقٍ للشمس قبل الخروج من المنزل.
  • الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم ليلاً.
  • تناول الغذاء الصحي المتوزان الغني بالعناصر الغذائية.
  • ممارسة الرياضة ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل.