طرق للتخلص من حب الشباب نهائياً

طرق للتخلص من حب الشباب نهائياً

حبّ الشباب

حب الشباب هو مرض جلدي تهيّجي يصيب البشرة في مرحلة المراهقة، ويكون على شكل حبوب حمراء اللون، ومتقرّحة في بعض الأحيان، ويعاني من هذه المشكلة الشباب الذكور والإناث على حدٍ سواء، حيث تسبّب لهم القلق والانزعاج في كثيرٍ من الأحيان، وبالتالي يلجأ بعضهم لعلاج هذه المشكلة بالطرق الطبيّة، واستخدام المستحضرات الكيميائيّة إلا أن الطرق الطبيعية أكثر أماناً.


طرق للتخلّص من حب الشباب نهائياً

سنتناول في موضوعنا هذا طرق علاج منزلية للتخلّص من حبّ الشباب.


طريقة العسل

نمزج كميتين متساويتين من مسحوق جوز الطيب، والعسل الأبيض بشكل جيّد، ونضع المزيج على المنطقة المصابة، ونتركه لمدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء البارد.


طريقة عصير الخيار

نبرد عصير الخيار في الثلاجة حتى تصبح مكعبات مثلجة، وندلك بها المناطق المصابة لمدة عشرين دقيقة، حيث يفيد عصير الخيار في حفظ توازن حموضة الجلد، والمساعدة على تقليل التهاب حبّ الشباب نظراً لاحتوائه على مواد مهدّئة. 


طريقة الطماطم

نمزج ملعقة من عصير الطماطم، وملعقة من العسل الأبيض، والقليل من قطرات عصير الليمون مع بعضها جيداً، ونضع المزيج بعد ذلك على البشرة لمدّة عشر دقائق، ثمّ نغسلها بالماء الفاتر، حيث تساعد الطماطم في علاج حب الشباب لاحتوائها على موادّ مضادّة للأكسدة، وفيتامين A المفيد للبشرة.


طريقة الشوفان

نخلط ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان مع القليل من الحليب حتى نكوّن عجينة متماسكة، نضعها بعد ذلك على البشرة ونتركها حتى تجفّ، ثمّ نغسل بالماء الفاتر لفتح مسام البشرة، حيث يفيد الشوفان في تطهير مسام الجلد، وامتصاص الزيت الزائد منها، ويُستخدم كمقشّر طبيعيّ لإزالة خلايا الجلد الميتة التي تساهم في ظهور حبّ الشباب.


طريقة جل الصبار

نستخلص جل الصبار من ورقة الصبار، ونمزج كمية من الجل مع ملعقة من الكركم، وملعقة من العسل جيداً، وبعد ذلك نضع المزيج على البشرة لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسل بالماء البارد، حيث يعتبر جل الصبار علاجاً فعالاً بسبب احتوائه على عنصر سابونين، الذي يساعد على قتل البكتيريا المسبّبة لظهور حب الشباب، ومنع العدوى.


طريقة زيت جوز الهند

ندهن المنطقة المصابة بكمية من زيت جوز الهند باستخدام قطعة قطن قبل الذهاب للنوم ليلاً، وفي الصباح نغسل البشرة بالماء الفاتر، كما يمكن أن نضيف ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي إلى ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وندهن المنطقة المصابة، ونتركها لمدّة عشر دقائق، ثمّ نغسل بالماء البارد، حيث يعتبر زيت جوز الهند علاجاً فعّالاً لاحتوائه على خواص مضادة للجراثيم، والفطريات، والميكروبات المسببة لظهور حبّ الشباب.


طريقة الكركم

نخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع القليل من ماء الورد، ونضعه على البشرة، ونتركه حتى يجفّ، ثمّ نغسل بالماء البارد.


طريقة الليمون

نغمس قطعة من القطن في القليل من عصير الليمون، وندهن المنطقة المصابة، ونتركه على الجلد مدّة عشر دقائق، ثمّ نغسل بالماء البارد.


طريقة صودا الخبز

نخلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز بكمية ماء قليلة حتى الحصول على عجينة متجانسة، ونغمس قطعة قطن بالخليط، وندهن بها المنطقة المصابة، ونترك الخليط على البشرة مدّة دقيقة، ثمّ نغسلها بالماء الفاتر.


طريقة خلّ التفاح

نمزج ملعقة صغيرة من خلّ التفاح مع ثلاثة ملاعق من الماء المقطر، ونغمس قطعة قطن بالمحلول وندهن به المنطقة المصابة، ونترك المحلول على المنطقة لمدّة عشر دقائق ثمّ نغسل بالماء الفاتر.