طريقة تطويل وتنعيم الشعر

طريقة تطويل وتنعيم الشعر

تتعدّد المشكلات التي تواجه المرأة بالنسبة لشعرها، كالتقصّف، والتكسّر، والجفاف، وبطء النمو، وذلك كلّه بسبب العديد من العوامل مثل سوء التغذيّة، وكثرة شد الشعر خلال التصفيف والتسريح، واستخدام منتجات كيميائيّة ضارة، والتعرّض لتغيّرات الطقس، وغيرها من الأسباب.


طريقة تطويل وتنعيم الشعر

هناك العديد من العلاجات لمشاكل الشعر المختلفة، وسنقدّم اليوم بعض العلاجات التي تسهم في زيادة نمو الشعر وتسريعه، وتنعيمه، فمن أفضل الحلول لزيادة نمو الشعر هو تناول طعام متوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائيّة، وبذلك تستطيع بصيّلات الشعر إنباته بصورة أسرع، وبشكل أفضل، اي أن يكون قويّاً، ورطباً، ومن أجل ذلك ينصح التركيز على تناول اللحوم بأنواعها، والكبدة، والأفوكادو، والبيض، وزيت الزيتون، وبالطبع يجب أن تتكامل العناية من الداخل والخارج لتحقيق أفضل النتائج، ولذلك يمكن تحضير عدّة وصفات للشعر لتنعيمه وتطويله مثل:


تدليك الشعر بالزيوت الطبيعيّة

تعدّ الزيوت من أفضل العلاجات للشعر الخشن أو الجاف، فهي تعمل على ترطيبه بعمق، وبالتالي يصبح أكثر نعومة، وأقل فوضويّة، كما أنه يوفّر العديد من العناصر الغذائيّة التي تسهم في نمو الشعر، بالإضافة إلى أن التدليك يعمل على تنشيط الدورة الدمويّة في فروة الرأس، مما يعني وصول إمدادات أكبر من الغذاء والأكسجين الذي يحمله الدم، وبذلك تحصل بصيلات الشعر على تغذية داخلية وخارجيّة.


يمكن تدليك الشعر بأحد أنواع الزيوت، مثل زيت الزيتون، أو زيت اللوز، أو زيت الخروع، أو زيت السمسم، أو زيت جوز الهند، أو المزج بينها جميعاً أو بعضاً منها، بكميّات تتناسب مع كثافة الشعر وطوله، وتدليك فروة الرأس لمدّة عشر دقائق، ثمّ توزيعه على باقي الشعر حتّى يصل للجذور، وتركه من نصف ساعة إلى ساعة، ثمّ غسله بالشامبو والماء الدافئ. وينصح بتكرير هذا القناع مرّة أو مرّتين في الأسبوع على حسب وضع الشعر.


عشبة الآس

تسهم عشبة الآس بتطويل الشعر، وزيادة كثافته، ويمكن الحصول عليها من محال العطارة، وتوضع ملعقتين منها في كوب من الماء المغلي، وتترك حتّى تبرد، ثمّ يبلل الشعر به، مرّة كل يوم.


نبات الخطمي

هو عبارة عن زهرة لزجة، تعمل على تغذية الشعر، وتنعيمه، وتوضع ملعقة صغيرة من النبتة المجففة في كوب من الماء المغلي، وتترك حتّى تبرد، ثمّ يضاف إليها زيت جوز الهند، والقليل من الجليسرين، ويبلّل الشعر بالمزيج، ويترك لمدّة نصف ساعة، ويكرّر هذا العلاج مرتين في الأسبوع.


السفرجل

السفرجل فاكهة صيفيّة، تعمل على ترطيب وتغذية الشعر، وذلك بأخذ حبة من السفرجل وغسلها جيّداً، ثمّ تقشيرها ووضع قشورها في كوب من الماء المغلي، وتركه حتّى يبرد، ثمّ تضاف ملعقة من كل من زيت جوز الهند، والجليسرين، ويطبّق على الشعر لمدّة لا تقلّ عن نصف ساعة، يكرّر هذا العلاج مرتين في الأسبوع.