طريقة تقشير بشرة الوجه

طريقة تقشير بشرة الوجه

تقشير البشرة

تُعتبر البشرة الصحية من علامات الجمال، فهي أول ما يلفت انتباه الناظر، وتتعرض البشرة للعديد من العوامل التي تُسبب الأضرار لها، كأشعة الشمس الحارة، والأغبرة، وتيارات الهواء الباردة، واستخدام مستحضرات تجميل غير المُلائمة لنوع البشرة، ولتفادي وقوع هذه الأضرار يجب العناية بالبشرة، وعمل تقشير لها كل فترة للتخلص من الأوساخ المتراكمة عليها، وبالإمكان استعمال المقشرات الجاهزة الموجودة في محلات التجميل، أو عمل مُقشرات من مواد طبيعية مضمونة في المنزل، وفي هذا المقال سنعرفكم إلى طرق تقشير بشرة الوجه بمواد طبيعية، إضافة إلى فوائد التقشير.


طرق تقشير بشرة الوجه

القهوة

يُرطب مُقشر القهوة بشرة الوجه، ويغذيها، ويرطبها، ولعمل هذا المقشر نطحن بعض حبوب القهوة، ثم نمزج مطحونها مع قليل من السكر، وزيت اللافندر، وبعد ذلك نفرك الوجه بالمُقشر برفق للتخلص من الخلايا الميتة، وللحصول على بشرة نضرة.


الفراولة

نهرس بضع حبات من الفراولة مع القليل من العسل، ثم نفرك بشرة الوجه بالمزيج بلطف، ثم نغسله بالماء الفاتر.


الشوفان

يُضيق مُقشر الشوفان مسامات الوجه، ويهدئ التهابات البشرة، ولعمل هذا المقشر نخلط ملعقتين صغيرتين من الماء الدافئ مع أربع ملاعق صغيرة من الشوفان، ثم نفرك بشرة الوجه به بحركات دائرية لمدة عشر دقائق، ثم نغسله بالماء الفاتر.


زيت الزيتون

نمزج ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين صغيرتين من السكر، ثم نُدلك الوجه بالمزيج بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، ثم نغسله بالماء الفاتر.


الليمون

نمزج عصير نصف ليمونة مع ملعقتين صغيرتين من السكر، ثم نفرك الوجه بالمقشر بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، ثم نغسله بالماء الفاتر.


البرتقال

نمزج نصف كوب من السكر مع أربع ملاعق صغيرة من عصير البرتقال، ومئة غرام من زيت جوز الهند، وربع كوب من مهروس المانجا، ثم نُدلك الوجه بالمُقشر لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك نغسله بالماء الفاتر.


النعناع

نخلط نصف كوب من السكر مع ملعقة صغيرة من عصير النعناع، وملعقة صغيرة من زيت اللوز، وقطرة من زيت النعناع، ثم نُدلك الوجه بالمقشر لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك نغسله بالماء الفاتر.


الورد

نخلط كوباً من السكر مع ملعقتين صغيرتين من زيت الجوجوبا، وحفنة من بتلات الورد، ثم نُطبق المزيج على الوجه، وندعه لمدة عشر دقائق، ثم نفركه بحركات دائرية، ونغسله بالماء الفاتر.


فوائد تقشير البشرة

  • التخلص من الخلايا الميتة التي تُعيق البشرة من التنفس.
  • امتصاص البشرة للمواد الغذائية الموجودة في المقشرات.
  • توحيد لون البشرة، والقضاء على آثار الحبوب، والحروق.
  • تحسين سير الدورة الدموية في البشرة، مما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة.
  • القضاء على الرؤوس السوداء.