طريقة طبيعية لتطويل الشعر وتنعيمه

طريقة طبيعية لتطويل الشعر وتنعيمه

تطويل الشعر وتنعيمه

يعد الشعر الناعم والطويل من العلامات الدالة على الجمال، كما أنه يمنح الثقة بالنفس، إلا أن هناك العديد من العادات السيئة الضارة بالشعر، والتي تفقده نعومته، وتزيد فرص تساقطه، مثل: الاعتماد على مجففات الشعر الكهربائية في تجفيفه، واستخدام مستحضرات غير موثوقة، وتسريحه بطريقةٍ خاطئةٍ، لذلك يلجأ العديد من الأشخاص للبحث عن طرق طبيعية لتطويل شعرها وتنعيمه، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.


طرق طبيعية لتطويل الشعر وتنعيمه

وصفة الجرجير

عصر ضمة من الجرجير، وإضافة كمية مناسبة من زيت الزيتون، وزيت الثوم، وخلطها جيداً، ثم وضعها في إناءٍ زجاجي، وحفظها في الثلاجة لمدّة يومين، ثم دهن الشعر بكمية مناسبة منه، وتغطيته بغطاءٍ بلاستيكي، وتركه لمدّة أربع ساعات، ثم غسله بالشامبو والماء، وينصح بتكرار هذه الوصفة أربع مرات كل أسبوع للحصول على نتائج واضحة.


وصفة البردقوش

وضع ثماني ملاعق صغيرة من البردقوش في نصف لتر من الماء، وإضافة ملعقة كبيرة ونصف من الخل إليها، وتركه منقوعاً لمدّة سبعة أيام وتصفيته، ووضعه على الشعر وفروة الرأس ثمّ تجفيف الشعر، ودهنه بزيت الزيتون، وزيت اللوز، وينصح بعمل هذه الوصفة كل يوم لزيادة نعومة الشعر، وإعطائه مظهراً جميلاً.


العسل وصفار البيض

خلط ملعقتين صغيرتين من العسل مع أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون والقليل من عصير الليمون، وصفار بيضة، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، ومزجها مع الخليط، ووضعها على الشعر، وتركها لمدّة ستين دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر، وتجفيفه، ثمّ تطبيق زيت الزيتون عليه، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.


البابونج أو الكاموميل

نقع أربع ملاعق صغيرة من البابونج في لتر من الماء الدافئ، وتركه إلى أن يبرد، ثم غسل الشعر به، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم لزيادة نعومة الشعر.


الثوم والليمون

طحن سبعة فصوص من الثوم، ووضعها على الشعر، وتركها لمدّة ثلاثين دقيقة على الأقل، ثم خلط ربع كوب من زيت الزيتون مع عصير ليمونة، وتدليك الشعر بها، ثم غسله بالشامبو، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم لمدّة أسبوع لملاحظة زيادة طول الشعر.


البيض وزيت الخروع

خلط صفار بيضة مع كمية مناسبة من عصير الليمون وزيت الخروع، ودهن الشعر بها، ثم غسله بماء فاتر ممزوج بالقليل من عصير الليمون.


الزعتر والعسل

نقع كمية من الزعتر لليلة كاملة، ثمّ تصفيّة المنقوع، وإضافة ملعقة من كل من: العسل، والزبادي، وزيت الزيتون، ثمّ وضع الخليط على الشعر لمدّة ساعتين وغسله بالماء، وتكرار الوصفة مرتين أسبوعياً.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع الشعر، أو من يشكون من حساسية في فروة الرأس، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.