طريقة عمل ماسك طبيعي للوجه

طريقة عمل ماسك طبيعي للوجه

الوجه

تلجأ العديد من السيدات إلى الاهتمام بوجهها، تجنباً للمشاكل التي يتعرض لها، ولحمايته من تقلبات الطقس، وللمحافظة على نضارته، ونعومته، وجماله، إضافةً إلى تخليصه من جميع المشاكل التي من الممكن أن يتعرض لها، مثل: حب الشباب، والنمش، والكلف، لذلك تفضل السيدات اللجوء إلى المواد الطبيعية لتجنب المخاطر الجانبية للمواد المصنعة والمحتوية على المواد الكيميائية، ودون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل باهظة الثمن، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة عمل ماسك طبيعي للوجه.


طرق عمل ماسك طبيعي للوجه

ماسك الموز والعسل

هرس حبة من الموز، ووضعها في إناء، وإضافة ملعقة صغيرة من العسل إليها، ثمّ إضافة ربع كوب من الزبادي، وخلطها جيداً، ثمّ وضعه على البشرة، وتركه لمدّة ثلث ساعة، ثمّ غسله بالماء البارد.


ماسك الشوفان والعسل

وضع ربع كأس من الماء الساخن في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من العسل إليه، مع ربع كأس من الشوفان، وأربع ملاعق صغيرة من الزبادي، وبياض بيضة، وخلطها جيداً للحصول على عجينة طرية، ثمّ وضعه على الوجه، وتركه إلى أن يجف لمدّة ثلث ساعة، ثم غسله بالماء الفاتر.


ماسك الليمون وزيت الزيتون

وضع ربع كوب من زيت الزيتون في إناء، وإضافة القليل من عصير الليمون إليه، وخلطهما جيداً، ثمّ دهن البشرة به، وتركه لمدة عشر دقائق، ثمّ غسله بالماء الفاتر.


ماسك البيض والعسل

وضع القليل من العسل في إناء، وإضافة بياض بيضة إليه، مع القليل من عصير الليمون، وخلطها جيداً، ثمّ دهن البشرة به، وتركه إلى أن يجف، ثمّ غسله بالماء الفاتر.


ماسك المايونيز

وضع كمية كافية من المايونيز على الوجه، وتدليكه بحركات دائرية، وتركه لمدّة ثلث ساعة، ثمّ غسله بالماء الفاتر.


ماسك الزبادي

وضع كمية كافية من الزبادي على الوجه، وتدليكه بشكلٍ دائري، وتركه لمدّة ثلث ساعة، ثمّ غسله بالماء الفاتر.


ماسك الحليب المجفف

وضع ربع كوب من الحليب المجفف في إناء، وإضافة ربع كوب من الماء الدافئ إليه، وخلطها جيداً، ثمّ وضعه على الوجه، وتركه لمدّة ثلث ساعة، ثم غسله بالماء الفاتر.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.


نصائح عامة للعناية بالوجه

  • الإكثار من تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات، والمعادن، مثل الأفوكادو، والشمام، والبيض، والكيوي، والدجاج.
  • التقليل من كمية السكريات المتناولة.
  • شرب كميات كافية من الماء، أي بما يعادل لترين أو ثمانية أكواب كل يوم.
  • الالتزام بممارسة التمارين الرياضية، مثل رياضة المشي، والهرولة.
  • تجنب الاضطرابات النفسية، والابتعاد عن التوتر.