فوائد التنظيف العميق للبشرة

فوائد التنظيف العميق للبشرة

تنظيف البشرة

يوصي الأطباء والمختصين في مجال التجميل والعناية بصحة الجلد والبشرة بضرورة الحرص على تنظيف البشرة بشكل دوري ومستمر، بهدف التخلص من آثار العوامل الخارجية التي تؤثر بشكل سلبي في نضارة وجمال البشرة، مما ينعكس بصورة مباشرة على الجمال الخارجي ويؤثر سلباً في نفسية الأفراد، مما يستدعي ضرورة البحث عن أهم السبل الطبيعيّة والطبية التي تضمن تنظيف البشرة بعمق، ونظراً لأهمية هذا الجانب اخترنا أن نتحدث في هذا المقال عن أبرز فوائد التنظيف العميق للبشرة.


فوائد التنظيف العميق للبشرة

  • يعزز فرصة الحصول على بشرة نضرة صافية خالية من أية شوائب وشحوب، كما يقي من ظهور الندوب والحبوب والبثور بما في ذلك حب الشباب، والتي تنتج جميعها عن انسداد المسامات وتراكم الجراثيم والأوساخ داخلها.
  • يقي من ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في العُمر، بما في ذلك كل من التجاعيد، الخطوط الدقيقة والرفيعة، والهرم، والجفاف، شحوب اللون الطبيعيّ وتغيره.
  • يمنع تشكل التصبغات الداكنة، كم أنّه يحد من ظهور البقع على الجلد.
  • يحفز الخلايا ويجدد نموها، ويحافظ بالتالي على حيوية وشباب الجلد، وذلك لأنّه يحافظ على نشاط وحيوية الدورة الدموية.
  • يقي من جفاف الجلد وتقشره، ويحافظ على نعومته وملمسه الطبيعي، كما يمنحه لمعاناً عالياً كونه يحفظ الماء في الجلد.
  • يحقق حالة من التوازن في الجلد والبشرة.
  • يقي التنظيف العميق للبشرة من الحكة التي تصيب الجلد.
  • يساهم في التخلص من الدهون الزائدة في البشرة والجلد.


طرق طبيعية لتنظيف البشرة

عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون أفضل المضادات الطبيعيّة للبقع والتصبغات الداكنة، حيث يساهم في التخلص من آثار حب الشباب، ويحافظ على حيوية وشباب الجلد وعلى ملمسه لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين ج، وذلك من خلال تقطيع حبتين من الليمون، وفرك الجلد بعصيره جيداً، وتركه لمدة لا تقلّ عن عشر دقائق قبل غسله جيداً بالماء الفاتر، مع الحرص على ترطيب المنطقة بعد ذلك، كما يمكن مزج عصير الليمون مع السكر من أجل تقشير الجلد وتجديده.


عصير البندورة

يقضي على عيوب البشرة والجلد كونه يحتوي على نسبة مرتفعة من المضادات الطبيعيّة النشطة للأكسدة، فضلاً عن احتوائه على الفيتامينات الأساسية بمزج كمية مناسبة منه مع ماء الورد، ثمّ ترك المزيج لمدة عشر دقائق، ثمّ غسله بالماء.


زيت شجرة الشاي

يساعد زيت شجرة الشاي على التخلص من الحبوب والبقع، كما يفتح لون البشرة ويمنحها رائحة عطرية.