وصفات طبيعية ضد القشرة

وصفات طبيعية ضد القشرة

القشرة

يُعاني العَديد من الأشخاصِ من مُشكلة القشرة في فروة الرأس بسبب مجموعة من الأمور: سوء التغذية، وعدم الاهتمام بنظافةِ الشعر، وغسل الشعر بالمَاء الساخن، وغيرها من الأسباب الأمر الذي يُؤثّر على المَظهر الخارجيّ للشعر، وبالتالي يَتسبّب بالإحراج، والتوتر، وعدم الثقة في النفس.


وصفات طبيعية ضد القشرة

زيت الزيتون

نُسخّن كميّةً من زيت الزيتون على النار لمدّة عشرين ثانية حتى تُصبح فاترة، ثم نُدلّك بها فَروة الرأس مع تَغطيته بقطعة من القماش لمُدّة نصف ساعة، ثم نَشطفه بالماء.


صودا الخبز

نشطف الشعر بالماء حتى يُصبح رطباً، ثم نفركه بالقليل من صودا الخبز مع تركه لمدّة بضع دقائق، ونغسله بالماء دون شامبو؛ حيث تُساعد صودا الخبز على حفظ توازن مستوى الهيدورجين في الشعر، كما تُزيل خلايا الجلد الميت من فروة الرأس.


الخل الأبيض

يُفيد استعمال الخل الأبيض في قتل الفطريات، والبكتيريا الموجودة في فروة الرأس كما تساعد في القضاء على مشكلة القشرة، وذلك عن طريق مزج كوب من الخل الأبيض مع ثلاثة أكواب من الماء، ثم نستعمل هذا المزيج في غسل الشعر، او عن طريق دهن الشعر بالخل، ثم تغطيته بقطعةٍ من القماش لمدّة يوم كامل.


الأسبرين

يساعد حمض أسيتيل الساليسيليك في علاج القشرة الموجودة في الرأس، وذلك بأن نهرس حبّتين من الأسبرين، ثم نمزجهما مع كميّة من الشامبو، وبعد ذلك نغسل الشعر مع التدليك بشكلٍ جيّد.


البيض

نمزج حبتين من البيض في طبق، ثم نضع المزيج على الشعر لمدّة ساعة قبل غسله بالماء والشامبوح حيث يساعد البروتين المتواجد في البيض على التخلّص من القشرة.


اللبن الرائب وعصير الليمون

نخلط نصف كوب من اللبن الزبادي، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الحامض، وملعقة كبيرة من العسل، ثم نُطبّق هذا المزيج على الشعر، ونتركه لمدّة نصف ساعة قبل غسله بالماء والشامبو.


الثوم

نمزج ملعقتين كبيرتين من بودرة الثوم مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، ونترُكه على الشعر لمدّةٍ تتراوح بين ثلاثين دقيقة إلى أربعين دقيقة قبل شطفه بالماء والشامبو.


التفاح والبرتقال

نهرس حبة من التفاح مع حبة من البرتقال حتى نحصل على عجينة، ثم نضعها على الشّعر لمدة تتراوح بين ثلث ساعة إلى نصف ساعة قبل غسله بالماء والشامبو.


الألو فيرا

ندهن فروة الرأس بالمادة اللزجة المستخرجة من النبتة مباشرةً، ونتركها لمدة خمس عشرة دقيقة قبل غسلها بالماء والشامبو.